الملك محمد السادس يعزي أسرة أسطورة كرة القدم البرازيلي “بيليه”

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الراحل إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو “بيليه”، الذي توفي أول أمس الخميس عن عمر ناهز 82 عاما.

ومما جاء في برقية الملك: “لقد تلقينا ببالغ التأثر نبأ وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلية والعالمية إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو “بيليه”، الذي برحيله فقدت البرازيل والعالم موهبة كروية ساحرة حظيت بحب وإعجاب عشاق هذه الرياضة الشعبية في كل أرجاء المعمور، وساهمت في تكريس لعبة كرة القدم كعنوان للسلام والتعايش والتفاهم بين مختلف الشعوب والثقافات”.

وأعرب الملك محمد السادس لأسرة الراحل، ومن خلالها لكافة أقربائه ولسائر أصدقائه ومحبيه في العالم، عن أحر تعازيه وأصدق مواساته، وأضاف: “ما كان يكنه الراحل الكبير من مشاعر الصداقة والتقدير للمغرب الذي سيظل يحتفظ بذكرى زيارته المتميزة له سنة 1976 رفقة فريقه نادي “سانتوس””.

وأضافت البرقية الملكية: “إذ نشاطركم مشاعر الحزن في فقدان بطل رياضي عالمي، سيظل اسمه خالدا في السجل الذهبي لكرة القدم العالمية، أرجو أن تتفضلوا بقبول فائق عبارات مواساتي وتعاطفي”.

وعانى بيليه -صاحب الألف هدف والنجم الذي قاد البرازيل للتتويج بكأس العالم أعوام 1958 و1962 و1970- من متاعب صحية منذ سنوات قبل أن تتفاقم عام 2017، حين ظهر في حفل سحب قرعة كأس العالم “روسيا 2018” وهو على كرسي متحرك، بسبب عجزه عن المشي قبل أن يخضع لجراحة في سبتمبر/أيلول 2021 بعد ثبوت إصابته بسرطان القولون.

المصدر : و.م.أ

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

القنيطرة-الأمن يطيح بعصابة تمتهن حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم