السلطات المغربية تمنع جميع المسافرين القادمين من الصين من دخول المملكة

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

أفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن المملكة المغربية تابعت عن كثب، خلال الأسابيع الأخيرة، تطور جائحة كوفيد بجمهورية الصين الشعبية.

وأورد بلاغ الوزارة بأنه على ضوء تطور الوضعية والاتصالات المنتظمة والمباشرة مع الصين، وقصد تفادي موجة جديدة من العدوى بالمغرب وكل تداعياتها، قررت السلطات المغربية منع جميع المسافرين القادمين من الصين، أيا كانت جنسيتهم، من الولوج إلى تراب المملكة.

وشدد المصدر على أن “هذا الإجراء سيتم تطبيقه ابتداء من يوم 3 يناير 2023 حتى إشعار آخر”.

 

إرتفاع عدد المصابين بكوفيد-19 في الصين :

ووفق البلاغ، هذا الإجراء الاستثنائي لا يؤثر بأي حال من الأحوال على الصداقة المتينة بين الشعبين، والشراكة الاستراتيجية بين البلدين التي تظل المملكة المغربية متشبثة بها بقوة.

وفرضت عدة دول قيودا على المسافرين من الصين حيث يرتفع عدد المصابين بكوفيد-19.

ويزور الآلاف من السائحين المغرب قادمين من الصين كل عام، وعادة ما يسافرون على متن رحلات جوية تأتي عبر الخليج.

وفي تغيير مفاجئ في السياسة، بدأت الصين هذا الشهر في تفكيك أكثر أنظمة الإغلاق والاختبارات المكثفة صرامة في العالم، مما وضع اقتصادها المنهك في طريقه لإعادة الانفتاح الكامل خلال العام المقبل.

لكن رفع القيود أدى إلى انتشار كوفيد إلى حد كبير دون رادع، ومن المحتمل أن يصيب ملايين الناس يوميا هناك، وفقا لبعض خبراء الصحة الدوليين.

 

المصدر : و.م.أ + reuters

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

الرئيسية

القنيطرة-الأمن يطيح بعصابة تمتهن حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم