متطرف يحاول الاعتداء على مسجد بمدينة مونتريال الكندية

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

نشر ملتقى المسلمين الكنديين، أمس السبت 31 ديسمبر/كانون الأول، على قنواته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لشخص يحاول الاعتداء على المركز الإسلامي في بلدة فيردو بمدينة مونتريال الكندية في أثناء صلاة الجمعة.

ويظهر في الفيديو المنشور شخص يتحدث بشكل حاد مع شخصين متوجهين للمسجد، وبعدما دخلا إلى المسجد حاول مسرعًا اللحاق بهما ودخول المسجد؛ إلا أنهما منعاه. وكما يظهر في الفيديو، واصل الشخص حديثه بشكل حاد.

وأصدر الملتقى بيانًا قويًا يشجب فيه الواقعة، وندد بالاعتداء الذي وصفه بأنه حدث في أثناء وجود عناصر من شرطة مونتريال. وقال الملتقى في بيانه، إن الرجل سبّ الدين الإسلامي ورسوله الكريم، فضلًا عن توجيه تهديدات ضد المسجد والمصلين فيه.

وحذّر البيان من تصاعد الإسلاموفوبيا بشكل حاد، مما قد يجعل أمن المسلمين في خطر، وطالب السلطات بالتدخل لمعالجة هذا الأمر، وناشد أهل المجتمع المحيط المساعدة للقضاء على هذه الظاهرة.

من جانبه، أعلن المجلس الوطني للمسلمين الكنديين تضامنه مع المجلس الإسلامي في مدينة فيردو، فيما شجب الواقعة، وانتقد الإسلاموفوبيا والكراهية.

 

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

فن ومشاهير

تفاصيل كازا ستريت الموسم 1

كازا ستريت الموسم 1 : الحلقة 1 يجمع القدر بين ثلاثة أطفال يعملون في أزقة كازابلانكا معا، فينطلقون في مغامرة من الخطر والخوف والفرح والعاطفة