إدارة الدفاع الوطني تتسلم عشرات الشاحنات العسكرية من الهند

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

كشفت شركة “Octopus Cargo Care”، التي تم تكليفها من أجل تسليم “الشحنة”، أنها سلمت 92 شاحنة عسكرية سداسية العجلات 6 × 6 لجميع أنواع التضاريس، من إنتاج الشركة الهندية الرائدة Tata Advance Systems ، إلى القوات المسلحة الملكية المغربية.

ويتعلق الأمر بشاحنات LPTA 1623، تنتجها شركة تابعة لشركة السيارات الهندية العملاقة Tata (ex-Telco)، والتي يمكن تصميمها وفقًا للمتطلبات العسكرية للزبائن.

وتستعمل هذه الشاحنات لحمل القوات العسكرية والذخيرة بالإضافة إلى معدات دعم القتال الأخرى، مثل قاذفات الصواريخ.

بالنسبة للطلبية المغربية، تظهر الصور التي نشرتها شركة Octopus Cargo Care إلى أن الأمر يتعلق بشاحنات لنقل القوات أو الذخيرة، حيث أن معظم الشاحنات مغطاة. غير أنه يمكن التعديل عليها حسب نوع المهام في مراكز الصيانة الخاصة بالجيش المغربي.

 

 

وكانت شركة Tata Advanced Systems قد أعلنت بالفعل في غشت الماضي، أنها بدأت في تزويد “جيش أفريقي” بالشاحنات.

وفقًا لـ Octopus Cargo Care ، تم نقل الشاحنات عبر أحد الموانئ الهندية، وتم الانتهاء من تحميلها في 24 دجنبر المنصرم.

وحسب مصادر مطلعة، فإن السفينة التي تنقل الشحنة لصالح القوات المغربية موجودة حاليا عند مدخل قناة السويس. وهي (أي السفينة) مملوكة لشركة الشحن اليابانية Nippon Yusen Kaisha.

وكان الجيش المغربي قد حصل أيضا على شاحنات عسكرية إيطالية مخصصة لأغراض متعددة، إضافة إلى شاحنات عسكرية من طراز مرسيديس مصنعة في تركيا.

ويحاول الجيش المغربي تجديد اللوجيستيك والعتاد في السنوات الأخيرة ليتمكن من تنفيذ مهامه على أكمل وجه، بعد إعلان البوليساريو تنصلها من وقف إطلاق النار في 13 نونبر 2020.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

صوت و صورة

الساكنة تستغيث.. وقافلة طبية تحط الرحال بجماعة عين مديونة إقليم تاونات

إعداد:مصطفى مجبر//يونس لكحل إقبال كبير من مختلف أعمار ساكنة جماعة عين مديونة إقليم تاونات للإستفادة المجانية من خدمات متنوعة التخصصات التي قدمتها القافلة الطبية يوم