الحكم على الفنانة المصرية منة شلبي بالحبس و الغرامة في قضية مخدرات

الفنانة المصرية منة شلبي
Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

قضت محكمة جنايات القاهرة في مصر، اليوم الخميس، بمعاقبة الفنانة منة شلبى بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، وتغريمها 10 آلاف جنيه في اتهامها بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

 

الحكم على الفنانة المصرية منة شلبي :

ونظرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، أولى جلسات محاكمة الفنانة منة شلبي، بتهمة حيازة وتعاطي المخدرات، فيما غابت الفنانة المصرية عن أولى جلسات محاكمتها، حيث حضر 10 محامين للدفاع عنها.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة الفنانة للجنايات بعد ثبوت إحرازها الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي، مضيفة أنها أقامت عليها الاتهامات وفق شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلَّت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عمَّا أسفر عنه فحص المعمل الكيمياويّ للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها.

وقالت النيابة العامة إنها استكملت تحقيقاتها بعد ضبط الفنانة بالاستماع لشهادة العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، والتي كان حاصلها أن فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور على موادّ مخدِّرة بالحقائب.

 

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Menna Shalaby (@mennashalaby)


وذكرت النيابة أن تقرير المعمل الكيمياوي أثبت أنَّ المضبوطات تحوي مخدرين هما الحشيش والقِنَّب المدرجيْنِ بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، فيما شهد مُجري التحريات حول الواقعة بصحة ضبط المخدرات بحوزتها وحيازتها لها بقصد التعاطي، ولذلك تمت إحالتها للجنايات.

وكانت الأجهزة الأمنية المصرية قد ألقت القبض على الفنانة منة شلبي أثناء عودتها من السفر، وبحوزتها كمية من المخدرات نهاية نوفمبر الماضي.

وأعلنت الجمارك المصرية أن تفاصيل المضبوطات شملت:

“6 أكياس بلاستيك مرقوم عليهم lychee بداخلها نبات الماريغوانا المخدر بوزن 45 غراما.

2 كيس بلاستيك مرقوم عليهما sherb بداخلهما نبات الماريغوانا المخدر بوزن 15 غراما.

وكيسا بلاستيكا مرقوما عليه cannabis به نفس النبات المخدر بوزن 6 غرامات.

كيسا بلاستيكا مرقوما عليه parpie punch به نفس النبات المخدر بوزن 7 غرامات”.

وشملت المضبوطات “كيسا بلاستيكا مرقوما عليه cookies به نفس المخدر بوزن 8 غرامات.

كيسا بلاستيكا مرقوما عليه connecten بداخله نفس النبات المخدر بوزن 9 غرامات.

عبوة بلاستيكية شفافة بداخلها نفس النبات المخدر بوزن 15 غراما.

و2 عبوة بلاستيكية شفافتين بداخلهما سيجارتين بداخلهما نبات الماريغوانا المخدر.

مضيفة أنه عثر كذلك على علبة كرتونية مرقوم عليها wwc بداخلها 2 شيشة إلكترونية مرقوم عليهما THC.

و3 علب كرتونية مرقوم عليها stlllzy بداخلها 2 شيشة إلكترونية بداخلهما زيت الماريغوانا المخدر.

و3 أكياس بلاستيك مرقوم عليهم premium oil بداخلها 3 شيش إلكترونية بداخلهم زيت مخدر”.

وتضمنت المضبوطات شيشة إلكترونية بداخلها زيت مخدر.

وعلبة كرتونية بداخلها أمبول به شيشة إلكترونية وعلبة خضراء اللون مرقوم عليها smoke sessions مرسوم عليها علامة نبات الماريغوانا ومطحنة فارغة تستخدم في تعاطي المخدرات”.

وكانت النيابة العامة قد ذكرت أن قائمة أدلة ثبوت التهمة تتضمن شهادة 5 شهود على الواقعة، إلى جانب ما توصلت إليه تحريات الشرطة وما ثبت في تسجيلات كاميرات المراقبة بمطار القاهرة الدولي، وأيضا ما أسفر عنه فحص المعمل الكيميائي للمضبوطات التي عثر عليها بحوزة منة.

وقامت النيابة باستكمال تحقيقاتها بعد ضبط منة شلبي، وذلك بالاستماع إلى شهادة 5 من العاملين في مطار القاهرة الدولي بعد فحص حقائبها بجهاز الأشعة، وذلك بعد إنهائها الإجراءات الجمركية، حيث ظهر خلاله وجود كثافات عضوية داخلها، فتم تفتيشها على نحو أسفر عن العثور على مواد مخدرة بالحقائب، فألقي القبض عليها وتم ضبط ما بحوزتها من مخدرات.

وتم إخلاء سبيل منة بضمان مالي قدره 50 ألف جنيه على ذمة التحقيقات.

لحظة النطق بالحكم على الفنانة المصرية منة شلبي بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمها 10 آلاف جنيه :

 


وكانت منة (41 عاما) قد تغيبت عن حضور الجلسة التي حضر خلالها 10 محامين للدفاع عنها، ومنهم الدكتور محمد بهاء أبو شقة الذي قال في مرافعته إنه يطلب البراءة لموكلته من التهمة المنسوبة إليها، لأن عملية التفتيش لم تتم بوجود المتهمة، مضيفا أن المضبوطات المنقولة لمصلحة الطب الشرعي لتحليلها ليست ما تم ضبطها في المطار مع موكلته.

وأكد أبو شقة على انعدام صلة الممثلة المصرية بالمضبوطات، مشددا على أن ما جرى تحليله ليس هو ذاته ما تم ضبطه في المطار، واستند إلى واقعة تزوير في لجنة جرد مضبوطات موكلته، وقال إن المضبوطات شملت 14 كيسا، وبعد التحليل بالطب الشرعي عادت إلى النيابة المختصة 12 فقط، لتصدر هيئة المحكمة قرارها الآنف ذكره بحق الفنانة.

وكانت منة شلبي عادت في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي من الولايات المتحدة حين ضبط مفتشو الجمارك في مطار القاهرة الدولي نحو 30 عبوة بأشكال وأحجام مختلفة تحوي مادة الماريغوانا المخدرة بحقائبها، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالتها إلى النيابة العامة، وهي الجهة المختصة للفصل في القضية.

وبحسب السلطات، فقد أثبتت النيابة العامة أن الأكياس والزجاجات والأقلام وقطع الحلوى التي تم ضبطها محشوة بالماريغوانا، مما دفع سلطات الجمارك لإخضاعها إلى تفتيش ذاتي وكامل دون أن يسفر التفتيش عن شيء.

وحولت النيابة القضية إلى المحكمة المختصة التي أصدرت حكمها اليوم الخميس، لتنتهي القضية التي أثارت حالة من الجدل على مدار الأشهر القليلة الماضية.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

فن ومشاهير

تفاصيل كازا ستريت الموسم 1

كازا ستريت الموسم 1 : الحلقة 1 يجمع القدر بين ثلاثة أطفال يعملون في أزقة كازابلانكا معا، فينطلقون في مغامرة من الخطر والخوف والفرح والعاطفة