الممثل محمد الشوبي يخون زوجته مع “مطلقات الدار البيضاء”

Share on email
Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on telegram

كشف الممثل محمد الشوبي، أنه خاض أخيرا تجربة جديدة في السينما المغربية تحت عنوان “مطلقات الدار البيضاء” للمخرج عهد بنسودة.

فيلم طويل “مطلقات الدار البيضاء” لمخرجه محمد عهد بنسودة, و هو عمل سينمائي ينقل قصص 4 نساء مطلقات ينتمين لأوساط اجتماعية مختلفة.

دور الممثل محمد الشوبي في فيلم “مطلقات الدار البيضاء” :

وأوضح الشوبي في تصريح له أن هذا الفيلم يعالج موضوعا شائكا في المجتمع المغربي، ويتعلق بظاهرة الطلاق، التي ارتفعت نسبتها في السنوات الأخيرة، وأصبحت تطغى على الأسر المغربية.

وأبرز المتحدث ذاته، أنه يجسد في فيلم “مطلقات الدار البيضاء” دور رجل سياسي وبرلماني، يخون زوجته مع امرأة أخرى، ما يفرز عدة أحداث درامية سيكون الجمهور على موعد معها بعد خروجه إلى القاعات السينمائية.

وعن رأيه في العمل السياسي في المغرب كونه يجسد دور رجل سياسة، قال الشوبي في سياق حديثه إنه “تنقصه الخبرة الاجتماعية والاندماج في المجتمع، إذ افتقدنا للأحزاب السياسية التي كانت تُكون الأفراد، قبل أن تكون الكتل الانتخابية”، مضيفا “الحزب لا يكمن فقط في الممارسة السياسية داخل البرلمان، بل هو امتداد وتوغل داخل المجتمع، يهدف إلى تطوير العمل السياسي عبر منح الفرص للشباب”.

ويشارك في فيلم “مطلقات الدار البيضاء” إلى جانب الممثل محمد الشوبي، كل من مونية لمكيمل، وزينب عبيد، وبشرى أهريش، ونبيل عاطف، والمغنية سعيدة شرف في أول تجربة سينمائية لها.

 

الممثلة بشرى أهريش
الممثلة  أمال عيوش
الممثلة  سعيدة شرف

 

دور الممثلة بشرى أهريش في فيلم “مطلقات الدار البيضاء” :

كشفت الممثلة بشرى أهريش، “أنها تجسد شخصية فدوى و هي سيدة متزوجة تتحدر من أسرة غنية، مضيفة” أن فدوى تعيش معاناة يومية مع زوجها الغائب عن منزل الأسرة تحت ذريعة اجتماعات العمل، في حين يقوم بخيانتها مع نساء أخريات، و هو ما تحاول أن تخفيه عن الآخرين”.

و أوردت بشرى أهريش أن “هذه الشخصية مغايرة عن باقي الأدوار التي لعبت في مسارها الفني، على اعتبار أنها تنقل معاناة النساء اللاتي يعانين في زواجهن و رغم ذلك يرفضن الطلاق خوفاً على مستقبل أبنائهن”.

و بخصوص رأي الممثلة بشرى أهريش في ظاهرة الطلاق بالمغرب، اعتبرت أهريش أنها ليست محلية بل عالمية، مبرزة أنه “هناك عوامل اجتماعية و اقتصادية و معرفية ناتجة عن تزايد حالات الطلاق”. و يشارك في بطولة فيلم “مطلقات الدار البيضاء”، الحاصل على دعم المركز السينمائي المغربي، كل من بشرى أهريش و مونية لمكيمل و زينب عبيد و أمال عيوش و سعيدة شرف و محمد الشوبي و عبد اللطيف شوقي.

و تجسد الفنانة سعيدة شرف، في أول تجربة لها في مجال التمثيل، دور صحفية صحراوية، حيث قالت في إحدى اللقاءات الإعلامية إنها “سعيدة بالمشاركة في دور البطولة إلى جانب ممثلات في المستوى”.

 

وغلق الممثل محمد الشوبي على مشاركة المغنية سعيدة شرف في أول تجربة لها في مجال التمثيل من خلال هذا الفيلم، أكد الشوبي أنه لا يمانع مشاركة أي مغن في الأعمال السينمائية، إذا توفرت فيه الشروط المطلوبة، ومادام أنه يستطيع خلق الحدث. مستشهدا بالسينما المصرية التي شهدت مشاركات عديدة لمغنيين رواد مثل فريد الأطرش وعبد الحليم حافظ، وشادية، الذين تميزوا بحضورهم وقوة أدائهم للشخصيات المسندة إليهم، وفق تعبيره.

وعن رأيه في المجال السينمائي، قال الشوبي إن “الأفلام المغربية تشهد تطورا ملحوظا، لكن السينما ما زالت لم تحصل على حقها بعد، لعدم اعتبارها صناعة مثل باقي الدول الأخرى التي خطت خطوات كبيرة في هذا الجانب مثل الهند وأمريكا ومصر، فرنسا، وذلك من حيث الترويج التجاري والتوزيع، بخلاف المغرب الذي ما يزال أهل الفن به ينضالون من أجل إصدار فليم بإمكانيات محدودة جدا وفي ظروف صعبة”.

يذكر أن الممثل محمد الشوبي يشارك أيضا في في الفيلم التاريخي “أنوال”، الذي يحكي عن مرحلة تاريخية تمتد من 1907 إلى غاية 1921، أي تاريخ معركة “أنوال”، التي تعد ملحمة وطنية قادها عبد الكريم الخطابي، وقبائل الريف الشجاعة ضد الاستعمار الاسباني، من خلال مقاومة الدخلاء على الوطن، حيث لم توقفهم الهجمات المرتدة بالكيماوي.

للإشتراك معنا في النشرة البريدية

صوت و صورة

الساكنة تستغيث.. وقافلة طبية تحط الرحال بجماعة عين مديونة إقليم تاونات

إعداد:مصطفى مجبر//يونس لكحل إقبال كبير من مختلف أعمار ساكنة جماعة عين مديونة إقليم تاونات للإستفادة المجانية من خدمات متنوعة التخصصات التي قدمتها القافلة الطبية يوم